أنا كائن يملئني الحب ....أو اللاحب ...بلا كراهية

صورتي
amman, jordan
قليل من كل شيء,,,,تجارب ,,,خبرات,,,,الالام ,,,أفراح ,,مسرات ,,,ايام مضت ,,سنين جرت معهاسنين,,,,,راضيه عن نفسي ,,,ارجو رضى الله.................... تجاربي وخبراتي دفعت ثمنها سنين العمر ..ولا أدري هل أستفدت ام لا ...أنا مجرد هنا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, Do just once what others say you can't do, and you will never pay attention to their limitations again. James Coo

الاثنين، يونيو 13، 2011

من تراثي القديم

هذه قصه مستوحاه من تدوينة نيسان وصفات الدهاء من مطبخ حواء في بداية زواجي وقلة خبرتي بالطبخ في بعض الطبخات خاصة الرز المفلفل (كان يكون رز مخبص )خصوصا مع عدم وجود كل انواع الرز الموجوده اليوم خاصه فلفليهم ...كنت أعاني من سكوت زوجي الدائم وعدم سماع عبارات تسلم ايديكي كما كنت ارى بالتلفزيون كان الزوج ينظر لعيون زوجته التي كانت تراقب زوجها وهو يأكل طبعاً كانت تنتظر منه كلمه حلوة ونظره جميله حنونه خاصه إنهم في بدايات عصر القفص ........الذهبي كان يأكل ويقوم على طول لينام قيلوله الظهر خاصه وأن هناك فترة دوام ثانيه تنتظره (لأننا كنا بالسعوديه )المهم متعود ياكل ويقوم وينام كل يوم كنت لا اسمع منه لا كلمات إطراء ولا ذم عالسكيت ياكل وينام كنت احاول ان اوصل له فكرة ان يقول شيئا وأبقى وراءه عشان اسمعلي كلمه ما في فايده طيب كيف الملوخيه ....كويسه طيب كيف الرز ....ماشي حاله ....طيب السلطه ...ورق الدوالي ....الباذنجان .....المقلوبه ....ابدا ابدا ابدا كنت اسمع عبارات المديح من كل من يأكل طعامي من الضيوف والاقارب الذين يمدحون طبخي على صغر سني وقلة خبرتي بالمطبخ خاصه المنسف ...بس هوه ولا حدى هون بعد خروجه للدوام كنت اشغل المذياع كونها فترة حج وكل برامج التلفزيون كانت دينيه الا برامج الاطفال ...جاء صوت المذيع وهو يتحدث عن زوجه تشكو دوما من زوجها في عدم ثناءه على طعامها مهما تكلفت وبرعت في الطبخ ففي يوم من الايام جاء الزوج متعبا وجائعاً جدا فوضعت الزوجه أمامه صحن شعير وكاسة ماء ....نظر الزوج بكل إستغراب وقال لها ما هذا ؟؟؟ قالت له طعام!!!!!! قال:هذا مو طعام هذا شعير يقدم للبهائم !!!! قالت :وهل تفرق بين أنواع الطعام ..كله بتاكله وانته ساكت ...عشان هيك فكرت انك ما بتلاحظ إختلاف الفرق بالشكل ولا الطعم ...عمرك ما قلت يسلموا ايديكي ولا الله يعطيكي العافيه عشان هيك قلت ما كله عنده اكل المهم يعبي بطنه وخلص ...يعني عليقه مالئه ولكن بما انك تنتبه وتعرف ...الاحرى بك ان تقول لي على الاقل كلمة شكر لأني تعبت وتفننت لأقدم لك طبق أريد ان أعرف هل اعجبك ام لا من يومها تعود الزوج على شكر الله اولا ومن ثم شكر زوجته أفرحتني تلك القصه جدا جدا وأختصرت علي كل المراحل فقمت ثاني يوم وأعددت سفره رائعه من أطايب الطعام ولبست وتزينت وأنتظرت ووصل المسيو من عمله على تمام الساعه تنتين وربع والسفره جاهزه وبدأ الاكل بسم الله ...ما تاكلي !! طيب باكل بس شو إمبارح سمعتلك قصه حلوة بدي احكيلك ياها بس بسرعه عشان بدي اكل وأنام وبدأت في سرد القصه وهو يتناول طعامه وهو غير مكترث ومو منتبه لسه كتير حتى وصل الامر عند صحن الشعير بدء الانتباه يبدو عليه وقلت لقمات الاكل التي تصل الى فيه وظهر الاندهاش على عينيه شعير وسردت له القصه بكل مسكنه وطيبه وطريقه لبقه وساعتها وقبل ان ينهي طعامه قال لي ولأول مرة يسلمو ايديكي زاكيه هالطبخه وبدأت يوما ويوما اعلمه كلمات الثناء ....وكان تلميذ نجيب وتعلم كل أولادي منه ان يقولوا لي دائمن وعلى كل وجبه كلمة يسلموا ايديكي يا ماما وبالمقابل أكون أنا فرحه ومسروره وأطبخ بنفس وصحتين وعافيه

هناك 6 تعليقات:

نيسآان يقول...

هههههههههه....فكرتك بدك تطبقي الدرس بحذافيره وتحطي شعير قدامه!!!! رحتي عملتي مائده عامره....مسكينه
يا بييي...ولا انا بسترجي احط الشعير...ابصر وين بطير بعدها؟؟؟؟؟

Euphoria يقول...

لوووول ،، شعير ،، طب فش برسيم

عملت شي مشابه و تعلم الدرس شهرين زمان و رجعنا

مفيش فايده يختشي

sheeshany يقول...

آخ منك يا نيسان.. كل هذا من وراك!

خطيتك بكل واحد بيقرأ / بيكتب عن الموضوع!

كريمة سندي يقول...

ههههههههههههه

فكرتيني لما كنت بأتعلم الطبخ البائس بالنسبة لي تحياتي

غير معرف يقول...

مساء الورد خلود

تعرفي ماهو الجميل في قصتك ؟؟

طريقتك الرقيقة في تنبيه زوجك وصدقيني مع زحمة

الشغل وإرهاق العمل ينفصل الرجل عن ما حوله فيعتبر

بعض الأمور كماليات لشدة ما يواجه ولكن هنا في

حالة الزوج كان الموضوع عدم إنتباه وتكفلتي أنت

بتنبيهه بشكل رائع ...

أعتقد أن للزوجة حق في سماع ما يطربها خصوصاً أنها

تنهك نفسها في أمور المنزل فلا أقل من كلمة شكر

بحقها ...

نيسآان يقول...

@ شيشاني
اه نعم....كله من ورا نيسان...هذا زمن الثورات ....بما فيها النسائيه...و ممنوع الاعتراضات !!!